مستقبل الاقتصاد مع الذكاء الاصطناعي No Further a Mystery

Wiki Article

في المقابل، هناك مخاطر بأن تتراجع الاقتصادات النامية أكثر فأكثر عن الركب بالنظر إلى ضعف الاستثمار والبنية التحتية الرقمية ونقص وفرة الكفاءات.

وسيمكن هذا التعاون الموسع المؤسسات من جميع الأحجام في الأسواق الجديدة من استغلال فوائد الذكاء الاصطناعي والتقنيات السحابية، مع التأكيد على التزامها بالمعايير العالمية الرائدة للسلامة والأمن.

كما يتطرق خبير تكنولوجيا المعلومات إلى العواقب الاقتصادية الناجمة عن ذلك، موضحاً أن:

تعتمد شركة أوراكل على تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع المالية والمحاسبة لإعداد القوائم والتقارير المالية.

تسجيل الدخول تسجيل حساب تسجيل الدخول تسجيل حساب

التأثير على سوق العمل من خلال اختفاء الوظائف الروتينية، ما يؤدي إلى بطالة مؤقتة، وظهور وظائف تتطلب مهارات جديدة، مما يحدث تقلبات في سوق العمل.

ويضيف: الذكاء الاصطناعي يزيد من إنتاجية الدول التي دخلت في هذا السباق وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى الإمارات وهي من أكثر الدول استخدامًا للذكاء الاصطناعي، والتي لعبت دورًا مهمًا في استخدامه.

ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

Overall fare spherical journey overall economy class for every particular person in US bucks, such as all taxes and costs. Sample fares proven are from modern customer queries , updates every single day. Sample fares are matter to change depending on availability and travel dates. Added restrictions may perhaps utilize. As compared to the relevant lessons of Global and domestic unrestricted released airfares. This comparison is finished Are living at some time of flight research and based on equivalent itinerary in serious time. [+][-] Reserving Conditions and terms Fares are round trip and inclusive of all taxes and fee.

ويشكل هذا التحول الرقمي الضخم تحديات وفرصاً جديدة، حيث يبدو واضحاً أن للذكاء الاصطناعي تأثيراً مباشراً على الإنتاجية والتوظيف، وحتى نماذج الأعمال الاقتصادية التقليدية.

ويتابع الناطور: الدول التي لا تولي اهتماماً بهذا المجال، قد تفقد فرصاً اقتصادية كبيرة وتواجه صعوبة لمواجهة التطورات العالمية، كما تواجه تحديات أكبر من الماضي بتبني هذه التكنولوجيا لبعض الدول، منها نقص البنية التحتية والرقمية والكوادر الماهرة، علاوة على نقص المهارات وغياب الدور الاستثماري الكبير في هذا المجال.

أصبح قطاع المحاسبة خاضعًا لعملية التحول الرقمي التي يمر بها العالم خلال الفترة الحالية، وبمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن للحاسب أتمتة جميع العمليات المحاسبية الروتينية، وتحليل افتح كم هائل من البيانات والمعلومات، وضمان دقة وكفاءة العمل.

وينبغي أن تركز جهود البحث والتطوير على إنشاء أنظمة مرنة يمكنها تحديد التهديدات الناشئة وتحييدها بشكل استباقي.

اقرأ ايضا: كيف يمكنك الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لإدارة الموارد البشرية

Report this wiki page